يتيح لك متجرنا فرصة التعرف على ماهية الطباعة عند الطلب واختيار الموقع الأنسب بحسب التصنيف المدرج في المقال، والذي جمعنا فيه أفضل 6 شركات وأسواق الكترونية التي تقدم خدمة الطباعة عند الطلب - Print on demand في تركيا. مع العلم أن هذه المواقع الأشهر حول العالم. ستجد في هذا المقال شرحًا وافيًا يتضمن سلبيات وإيجابيات كل موقع. إضافةً إلى الإجابة عن بعض التساؤلات التي قد تعترض تفكيرك، وأكثر الأسئلة الشائعة أيضًا. وبالتالي ستتمكن من المقارنة بين المواقع والأسواق واعتماد الأنسب لك. كل ما عليك فعله الآن هو أن تُكمل القراءة إلى النهاية.

print on demand


ما المقصود بمواقع الطباعة عند الطلب - Print on demand؟ 

هي شركات أو أسواق الكترونية تقدم حلاً كاملاً للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية. من خلال توفير خدمة الطباعة للأشخاص والشركات الصغيرة الذين يريدون إنتاج منتجات مختلفة. وتعد نموذجًا للأعمال منخفضة المخاطر تتعاون مع موردين لبيع سلع معينة. تعمل هذه المواقع بنظام إحالة الشحن (أو Drop shipping)، أي أنك لست بحاجة إلى الاحتفاظ بمخزون للبضائع. كل ما عليك فعله هو إنشاء تصميم جذاب، وتهيئة المنتج، ثم عرضه على هذه المواقع. في حال طلب الزبون المنتج، تقوم هذه الشركات\الأسواق بطباعة المنتج وتغليفه وشحنه مباشرةً إلى عنوان الزبون، أي أنها تتحمل كافة الأعمال دون أن تشعرك بجهد أو عبء، فيكن لها نسبة من الأرباح التي ستجنيها من خلال بيع منتجاتك. 

ماهي أفضل 6 مواقع لخدمة الطباعة عند الطلب - Print on demand في تركيا؟

هناك العديد من مواقع الطباعة عند الطلب، لكن اختارنا هذه المواقع استناداً على خبرات ونصائح سابقة. فإذا كنت فنانًا مستقلاً لديك موهبة في ابتكار تصاميم جذابة وتبحث عن فرصة للعمل، أو أنك بائعًا متمرسًا تبحث عن بدائل وفرص للاستثمار. أيً يكن، نضع بين يديك فرصة للدخول لعالم التجارة الالكترونية، أمامك خيارين للعمل في هذا المجال أما أن تختار العمل من خلال أسواق الطباعة عند الطلب، أو عن طريق شركات الطباعة عند الطلب والتي أشهرها:

1. Printful: 

من أفضل وأشهر المواقع التي تقدم خدمة الطباعة عند الطلب على الإطلاق. حيث توفر تشكيلة واسعة من السلع ذات الجودة العالية. كما يمكنك تصميم المنتجات بنفسك واختيار علامات مخصصة، وتضمين ملصقات وشعارات مناسبة عليها. تتميز بخدمات الشحن السريع والتغليف الجيد.
  • الإيجابيات:
- لا يوجد حد أدنى للطلب.
- تعبئة المنتجات تحت مسمى علامتك التجارية الخاصة.
  • السلبيات:
- أدوات تصميم وتسويق محدودة في الخطة المجانية.

2. SPOD:

مزود آخر لخدمات الطباعة عند الطلب، ويعمل هذا الموقع بنفس طريقة المواقع الأخرى. لكن أكثر ما يميزه عن غيره من المواقع أنه: يعتبر صديقًا للبيئة من خلال استخدام تقنيات الطباعة الموفرة للمياه، وشحن المنتجات بعبوات خالية من البلاستيك لتقليل من تأثيرها السلبي على البيئة. إضافةً لتقديم" مجموعة عضوية" كبيرة ومتنامية من منتجات مصنوعة من القطن العضوي المزروع في تركيا. علاوةً على ذلك، يتم إعادة تدوير جميع المنتجات التي يتم إرجاعها إلى  SPOD لتصبح مواد عازلة أو يمكن التبرع بها إلى الجمعيات الخيرية لضمان عدم إهدار أي شيء يؤثر سلبًا على البيئة. 
  • الإيجابيات:
- تقديم عينات مخفضة تصل إلى 20% للتحقق من جودة المنتج قبل بيعه
- سهل الاستخدام بالنسبة للمبتدئين.
  • السلبيات:
- لا تستطيع وضع علامتك التجارية الخاصة. 

3. Teelaunch:

موقع رائع، يوفر مجموعة مميزة من المنتجات النموذجية المطبوعة عند الطلب كالإلكترونيات والملابس والأدوات المنزلية والحفر بالليزر. كما يحظى بثقة أكثر من 250 ألف من أصحاب المتاجر مثل Shopfiy  لإدارة منتجاتهم المطبوعة عند الطلب. ويقدم أداة تخصيص تتيح للعملاء إضافة أسمائهم أو تحميل صورهم الخاصة على المنتجات. أكثر ما يبرز في هذا الموقع هو جودة النماذج المتاحة التي تمنح صوراً ذات مظهر احترافي للمنتج لاستخدامها في مواد التسويق. 
  • الإيجابيات:
- منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية.
  • السلبيات:
- استخدام جهات تصنيع خارجية لبعض المنتجات، يؤدي إلى أوقات تنفيذ أطول وبالتالي تستغرق عملية الشحن فترة أطول.
أما عن أسواق الطباعة عند الطلب هي:

4. Redbubble:

تختلف عن مواقع الطباعة عن الطلب التي نظرنا إليها حتى الآن. إنها ليست شركة تنفيذية أو موقع تجاري عادي، بل سوق عبر الأنترنت يستقطب أكثر من 34 مليون متسوق لشراء منتجات فريدة من نوعها. يمكن لأي شخص فتح متجر في  Redbubble والاستفادة من قاعدة العملاء الضخمة. كل ما عليك فعله هو التسجيل وتحميل تصاميمك على المنتجات المتوفرة. يمكن أن يعثروا العملاء على تصاميمك وشراءها أثناء تصفحهم للسوق. 
  • الإيجابيات: 
-قاعدة عملاء ضخمة.
-ميزة مكافحة القرصنة لمساعدة البائعين على حماية أعمالهم.
  • السلبيات:
-قائمة محدودة من المنتجات.
-تحكم ومرونة أقل في عملية البيع.

5. Zazzle:

سوقًا شهيراً آخر في مجال الطباعة عند الطلب. موجود منذ عام 2005. يتمتع بشعبية كبيرة وقاعدة عملاء ثابتة. لديه مجموعة واسعة من المنتجات للاختيار من بينها بجميع أنواع الفئات. التسجيل وبناء متجر خاص عبر Zazzle مجاني. يمكنك تحديد العمولة المناسبة لمبيعاتك. كباقي المواقع والأسواق تتحمل مسؤولية الأعمال اللوجستية وخدمات الشحن.
  • الإيجابيات: 
-قاعدة عملاء ثابتة.  
-قائمة منتجات ضخمة.
-تسجيل مجاني.
  • السلبيات:
-منصة تنافسية، قد تواجه صعوبة كبيرة في بيع منتجاتك.

6. Society6:

يوفر مجتمعًا وسوقًا من أجل الطباعة عند الطلب، لدعم الفنانين والمصممين ومساعدتهم على كسب أرباح من خلال فنهم ومواهبهم. حيث يمكنهم بيع تصاميمهم من خلال مجموعة من المنتجات كاللوحات الفنية والديكورات الجدارية المميزة وغيرها. على الرغم من أنه لا يحظى بتلك الشعبية الواسعة مثل Redbubble  وZazzle، إلا إنه يهدف إلى توفير منتجات وخدمات ذات جودة عالية. 
  • الإيجابيات:
-منافسة أقل. 
-ممتاز لبيع التصاميم الجدارية.
  • السلبيات:
-قد تستغرق عملية الشحن مدة أسبوعين.
-شعبية قليلة.

ما هو الفرق بين شركات وأسواق الطباعة عند الطلب؟

شركات الطباعة عند الطلب: تسمح لك ببيع المنتجات على موقع الويب الخاص بك وعبر أسواق الطرف الثالث مثل Etsy.
أسواق الطباعة عند الطلب: يمكنك إضافة تصميماتك إلى المنتجات التي يعرضونها على مواقع الويب الخاصة بهم وبيعها من خلال متجرهم عبر الإنترنت.

ما هي المنتجات التي يمكن طباعتها على هذه المواقع؟

تتيح مواقع الطباعة عند الطلب قائمة طويلة بالمنتجات التي يمكن طباعتها وبيعها:
ملابس: كالقمصان والأثواب والجوارب والقبعات وغيرها.
الأكواب والكؤوس والأطباق.
الأحذية والحقائب.
أغلفة الهواتف المحمولة والحواسيب الشخصية ومكبرات الصوت.
أغلفة الكتب والمجلات وألبومات الصور والملصقات.
أكسسوارات السيارات والمطابخ والبيوت.
لوحات وديكورات جدارية.
شموع. 
والعديد من المنتجات الأخرى.

الأسئلة الشائعة حول الطباعة عند الطلب - Print on demand: 

1. لماذا اختار العمل بمجال الطباعة عند الطلب؟

يمكن العمل في هذا المجال لعدة أسباب أهمها:
بوابة للاستثمار في عالم التجارة الإلكترونية.
لا يتطلب رأس مال، ولا جهد مضاعف لأنك ستعمل من داخل منزلك.
بناء علامة تجارية خاصة.
استقطاب جمهور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال.

2. كم أسعار المنتجات المطبوعة عند الطلب؟

تعتمد تكلفة الأسعار على نوع المنتج وجودته. إضافة إلى نسبة الربح لمورد الموقع والتي تتم باتفاق مسبق. عمومًا تبدأ الأسعار من 10$ وما فوق، وبالتأكيد لك الحرية في وضع هامش للربح بما يناسبك ويتوافق مع احتياجاتك.

3. ماهي الأدوات والمهارات المطلوبة ضمن مجال الطباعة عند الطلب؟

كل ما تحتاجه هو جهاز حاسب وشبكة أنترنت. وأن تتمتع بمهارة في العمل على برامج التصميم مثل Canva أو Photoshop  وابتكار تصاميم إبداعية ولافتة للنظر لتزيد من نسبة مبيعاتك. لا بد من امتلاك مهارة المرونة في التعامل مع الآخرين ومهارات التواصل والتفاوض التي تعزز من ثقة العميل بك.

4.كيف يمكن شراء المنتجات من هذه المواقع؟

 يمكن للعملاء البحث عن المنتجات التي يرغبون في شرائها وإضافتها إلى عربة التسوق، ومن ثم يتم الدفع وتوفير عنوان الشحن لتسليم المنتج.

5 أشياء يجب مراعاتها عند العمل في مجال الطباعة عند الطلب:

أيًا كانت الشركة التي تختارها، ستلعب دورًا مهمًا في نجاح عملك. لذلك، من الضروري أن تتخذ القرار المناسب لك.
ما الذي يجعل شركة الطباعة عند الطلب رهانًا جيدًا؟ ما الذي يجب أن تبحث عنه عند اختيار مورد الطباعة عند الطلب؟ فيما يلي خمسة أشياء مهمة يجب مراعاتها:
1. جودة المنتجات: لا يهم مدى روعة تصميمك في حال تلُف المنتج بعد فترة زمنية ما. لهذا يجب اختيار مورد مناسب وموثوق وطلب عينات اختبار للمنتج منه قبل عرضه للعملاء، بذلك تستطيع تجربة جودة المنتج بشكل مباشر والتحقق ما إذا كان الحبر جيد أما لا.
2. خدمة الشحن: يفضل العملاء دائمًا أوقات شحن سريعة عند التسوق من الانترنت. لذلك سيكون من الصعب بناء سمعة جيدة لعلامتك التجارية وكسب عملاء دائمين في حال استغرق تسليم المنتجات وقتًا طويلاً. لهذا من الضروري مراعاة متوسط وقت الشحن عند اختيار الشركة.
3. تكاليف المنتجات وأسعار الشحن: على الرغم من أن الجودة والسرعة من الجوانب الأساسية لنجاح نشاطك التجاري، إلا أن التكاليف ربما تكون أكثر أهمية. اختيار شركة ذات رسوم عالية، يعني أنك ستجني أرباحًا أقل لكل عملية بيع وهذا يعرقل إعادة استثمارك. من الأفضل التركيز على مقدار ما ستجنيه مقابل كل عملية بيع.
4. الربط مع منصات تجارية أخرى: تسمح لك بعض الشركات بالبيع عبر قنوات ومنصات متعددة مثل: موقع الويب الخاص بك أو أمازون. لكن تأكد من توفر مساحة للنمو أيضًا؛ ربما تريد في البداية الربط مع منصة تجارية واحد كطرف ثالث في البيع. مع ذلك، من الجيد توفر خيارات أخرى تضمن لك البيع على نطاق أوسع في المستقبل.
5. خيارات التخصيص والطباعة: غالبًا ما تقدم شركات الطباعة عند الطلب خيارات تخصيص مختلفة. بناءً على احتياجاتك. يجدر أيضًا التفكير في خيارات التعبئة المخصصة التي تقدمها كل شركة طباعة عند الطلب. أيًا كان الموقع الذي تستخدمه، تأكد من أنه يناسب احتياجات التصميم والعلامة التجارية الخاصة بك.

أهم المزايا التي يقدمها متجرنا.

في متجرنا، نبحث دائمًا عن طرق لإسعاد عملاءنا. ونقل كل ما هو جديد لنضمن لهم تأمين فرص عمل أونلاين وأيضًا فرص التسوق المجاني. نتمتع بمجموعة من المزايا الفريدة التي تصب في مصلحة العملاء مباشرةً:
نقدم سلسلة من التدريبات اللازمة في العالم الرقمي- بعضها مجاني بالكامل- وتوفير خدمات الدفع الآمن.
نُتيح الفرصة للعميل بنشر تصاميمه الخاصة عبر متجرنا، كما نعمل بنظام العمولة.
تجربة تسوق أفضل المنتجات من أرقى العلامات التجارية، لتحقيق رضا العملاء.
خدمات التوصيل والشحن المجاني داخل المنطقة. والدفع عند الاستلام.

يأخذ متجرنا اهتمامك على محمل الجد، لذا نُقدم العديد من الخدمات يمكنك الاشتراك بنشرتنا البريدية حتى لا يفوتك كل جديد. وإذا كنت ترغب في دخول عالم "الطباعة عند الطلب"، بإمكانك الالتحاق ببرنامج التدريبات التي نقدمها لتعلم المجال من الصفر، وغالبًا ما نُقدم خصمًا لأول ثلاثة مشتركين. كل ما عليك فعله هو ترك تعليق في خانة التعليقات وسيتم التواصل معك مباشرةً.

Post a Comment

أحدث أقدم